استخدام السبورة الذکية في سرعة استيعاب أطفال المرحلة الأولي للصولڤيج الغنائي Using the Smart board in the Fast Comprehend for Children of the First Stage for Melodic Solfeggio

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم التربية الموسيقية کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

2 کلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان

3 قسم التربية الموسيقية، کلية الرتبية النوعية، جامعة بورسعيد

4 قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

المستخلص

يتناول هذا البحث استخدام السبورة الذکية في سرعة استيعاب أطفال المرحلة الأولي للصولڤيج الغنائي إذ لاحظت الباحثة من خلال عملها بالتدريس لمرحلة التعليم الأساسى سرعة اندماج الأطفال مع التکنولوجيا الحديثة و أثرها في سرعة استيعابهم للمعلومات الدراسية مما دعا الباحثة للقيام بهذا البحث الذي يهدف إلي قياس فاعلية استخدام السبورة الذکية ف سرعة استيعاب أطفال المرحلة الأولي للصولڤيج الغنائي ، و تعد أهمية البحث إلي تفعيل إستخدام السبورة الذکية لسرعة استيعاب أطفال المرحلة الأولي للصولڤيج الغنائي ، و اتبع البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ويقصد به ذلک " المنهج الذي يتضح منه معالم الطريقة العلمية في التفکير بصورة واضحة لانه يتضمن تنظيماً لجمع البراهين بطريقة تسمح باختبار الفروض والتحکم في مختلف العوامل التي يمکن ان تؤثر في الظاهرة موضوع البحث و الوصول الى العلاقات بين الاسباب والنتائج و يحتوي البحث علي الإطار النظري و الإطار التطبيقي الذي تم تناوله من خلال جلسات تعليمية ثم اختتم البحث بالنتائج و التوصيات.

الكلمات الرئيسية