استخدام أدوات منصة جوجل التعليمية التفاعلية عبر الانترنت في بيئة التعلم المرن وأثره في تنمية مهارات التفکير الإبداعي لدي طلاب معلم الحاسب الآلي بکلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم تکنولوجيا التعليم ومعلم حاسب آلى کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

المستخلص

سعى البحث الحالي إلي تنمية مهارات التفکير الإبداعي ، والتعرف علي استخدام أدوات منصة جوجل التعليمية التفاعلية ( Google meet, Google classroom) في بيئة التعلم المرن ، وقياس أثرها في تنمية مهارات التفکير الإبداعي ، کما تکونت عينة البحث من 60 طالب وطالبة من لدى طلاب الفرقة الثالثة بشعبة معلم حاسب آلى بکلية التربية النوعية ببورسعيد ، وتم تصنيفهم الي مجموعتين متساويتين حيث مجموعة تجريبية أولي تعتمد على Google meet ، ومجموعة تجريبية ثانية تعتمد على Google classroom .
1- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولي في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات التفکير الإبداعي لصالح التطبيق البعدي
2- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات التفکير الإبداعي لصالح التطبيق البعدي
3- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولي في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات التفکير الإبداعي لقياس الجانب الأدائي لمهارات التفکير الإبداعي لصالح التطبيق البعدي
4- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات التفکير الإبداعي لقياس الجانب الأدائي لمهارات التفکير الإبداعي لصالح التطبيق البعدي

الكلمات الرئيسية