يهدف البحث الي دراسة وتحليل الأسس البنائية والهندسية للسبيروجراف للوصول إلى نظم زخرفية جديدة، تفعيل دور التصميم في إکساب الطلاب المهارات اللازمة في بناء التصميم من حيث تعظيم قدرته على استخلاص النظم الزخرفية، استخدام نظم متواليات الأشکال الهندسية الأولية المسطحة والاستفادة من الشبکيات الهندسية المختلفة فى إيجاد صياغات تشکيلية متنوعة بصورة مبتکرة تصلح کمدخل لتدريس التصميم، ويسعى إلى زيادة المعرفة من خلال التوجيه التنظيمى الذى من الممکن أن يؤدى الى نمو الفکر التصميمى لطالب التربية الفنية مما يمکنه من تطوير الاسبيروجراف واعادة انتاجه بشکل مبدع ومبتکر، والاستفادة من نتائج الدراسة في وضع مداخل جديدة تثري مجال تدريس التصميمات الزخرفية المعاصرة من خلال الاسبيروجراف. ويفترض البحث الحالي إمکانية إيجاد تنوع فى الصياغات التشکيلية للاسبيروجراف من خلال نظم متواليات الأشکال الهندسية الأولية المسطحة، بالإضافة إلى تحديث الممارسات الفکرية للاسبيروجراف في ضوء استثمار قوانين النظم البنائية والنسبة الذهبية للتصميمات الزخرفية. و7. يوصي البحث بمزيد من الدراسات التي تؤکد على صلة العلم بالفن من خلال الاستفادة من النظم البنائية للاسبيروجراف کمصدر لتدريس التصميمات الزخرفية.
راضي, ياسمينه, الدليل, مصطفى, & الشربينى محمد, السيد. (2022). الاستفادة من النظم البنائية للسبيروجراف کمصدر لتدريس التصميمات الزخرفية (لطلاب التربية الفنية). مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 15(15), 279-301. doi: 10.21608/pssrj.2022.32413.1062
MLA
ياسمينه راضي; مصطفى الدليل; السيد الشربينى محمد. "الاستفادة من النظم البنائية للسبيروجراف کمصدر لتدريس التصميمات الزخرفية (لطلاب التربية الفنية)", مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 15, 15, 2022, 279-301. doi: 10.21608/pssrj.2022.32413.1062
HARVARD
راضي, ياسمينه, الدليل, مصطفى, الشربينى محمد, السيد. (2022). 'الاستفادة من النظم البنائية للسبيروجراف کمصدر لتدريس التصميمات الزخرفية (لطلاب التربية الفنية)', مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 15(15), pp. 279-301. doi: 10.21608/pssrj.2022.32413.1062
VANCOUVER
راضي, ياسمينه, الدليل, مصطفى, الشربينى محمد, السيد. الاستفادة من النظم البنائية للسبيروجراف کمصدر لتدريس التصميمات الزخرفية (لطلاب التربية الفنية). مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 2022; 15(15): 279-301. doi: 10.21608/pssrj.2022.32413.1062