استخدام التعلم المحفز من خلال تطوير بيئة تعلم شخصية لتنمية مهارة استخدام برنامج الفوتوشوب في معالجة الرسومات التعليمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرسة على بن ابى طالب الاعدادية بادارة دمياط الجديدة التعليمية

2 قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

3 قسم تکنولوجيا التعليم, کلية التربية النوعية, جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالي التوصل إلى تقديم علاج تربوي لتدنى مستوى الأداء المهارى لاستخدام أدوات الجيل الثانى للتعلم الإلکتروني، والکشف عن أثر تطوير بيئة التعلم الشخصية قائمة على التعلم المحفز على تنمية مهارات معالجة الرسومات التعليمية، ويهدف إيضا إلى مساعدة الطلاب على الابداع والتميز فى مجال الرسوم التعليمية وما يتبع ذلک من فائدة على المجتمع بشکل عام، مما يوجه استفادة الطلاب من البحث الحالي في استخدام بيئة التعلم الشخصية في التدريب على مناهج لمواد اخرى مختلفة، والاسهام في تطوير أسلوب معالجة الرسومات التعليمية من خلال استخدام بيئة التعلم الشخصية مما يوفر الکثير من الوقت والجهد والتکلفة ويؤدى إلى جودة الانتاج، ويسعى إلى تحديد مهارات معالجة الرسومات التعليمية اللازمة لطلاب التربية الفنية.
وللإجابة عن تساؤلات الدراسة تشير فروض البحث إلى وجود فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات عينة البحث فى التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي، وتشير أيضا إلى وجود فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات عينة البحث فى التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة مهارات معالجة الرسومات التعليمية لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية