تعرض الشباب الجامعي للمواد الدرامية المقدمة بمنصات التليفزيون عبر الإنترنت وعلاقته بترتيب أولويات القضايا المجتمعية لديهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاعلام وثقافة الطفل، کلية الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس

2 قسم الاعلام التربوي، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

3 إعلام تربوي ، کلية التربية النوعية ، جامعة بورسعيد

4 قسم الإعلام التربوي ، کلية التربية النوعية ، جامعة بورسعيد

المستخلص

ملخص البحث :

إنبثقت مشکلة الدراسة من أهمية التعرف علي مدي تعرض الشباب الجامعي للمواد الدرامية المقدمة بمنصات التليفزيون عبر الإنترنت وعلاقته بترتيب أولويات القضايا المجتمعية لديهم .
ويهدف البحث إلي التعرف علي مدي تعرض الشباب الجامعي لمنصات التليفزيون عبر الإنترنت ، التعرف علي کثافة تعرض الشباب الجامعي للمواد الدرامية المقدمة بمنصات التليفزيون عبر الإنترنت ، الکشف عن العلاقة بين تعرض الشباب الجامعي للمواد الدرامية المقدمة بمنصات التليفزيون عبر الإنترنت وترتيب أولويات القضايا المجتمعية لديهم ، الکشف عن أهم أسباب مشاهدة الشباب الجامعي للمواد الدرامية المقدمة بمنصات التليفزيون عبر الإنترنت .
إتبعت الباحثة في دراستها أدوات بحثية مکنتها من جمع البيانات المتعلقة بالدراسة في إطار المنهج الوصفي وأسلوب المسح بالعينة ، حيث قامت بتطبيق إستمارة إستبيان علي 400 مفردة من الشباب الجامعي بجامعتي (بورسعيد ، سيناء ) ، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج من أهمها : توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين کثافة تعرض الشباب الجامعي للمواد الدرامية المقدمة بمنصات التليفزيون عبر الإنترنت وترتيب أولويات القضايا المجتمعية لديهم ، کما أشارت النتائج إلي وجود فروق دالة إحصائياً بين ترتيب القضايا المجتمعية التي يهتم الشباب الجامعي بمشاهدتها بالمواد الدرامية المقدمة بمنصات التليفزيون عبر الإنترنت وفقاً للنوع ، وتمثلت أهم توصيات الدراسة في ضرورة توجه المنصات التليفزيونية عبر الإنترنت للإستثمار في الدراما العربية والمصرية وزيادة عدد إنتاجات أعمالها الأصلية علي تلک المنصات .

الکلمات المفتاحية :
منصات التليفزيون عبر الإنترنت ، ترتيب أولويات ، القضايا المجتمعية

الكلمات الرئيسية