النظريات المعرفية لأنماط الوکيل الذکى داخل بيئات التعلم الالکترونية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية

2 قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية ، جامعة حلوان

3 قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

4 قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تحديد النظريات المعرفية التى تدعم أنماط الوكيل الذكي التى ينبغى أن تؤخد بعين الاعتبار عند تصميم بيئات التعلم الإلكترونية القائمة على الوكيل الذكي، وتتلخص أهمية هذا البحث في توظيف مبادئ النظريات المعرفية فى تصميم بيئات التعلم الإلكترونية القائمة على أنماط الوكيل الذكي، مما يساعد على توفير بيئات تعليمية على أسس علمية، مع مراعاة خصائص المتعلمين واحتياجاتهم، ويقتصر البحث الحالى على تناول نظريات التعلم المعرفية التى تدعم نمطى الوكيل الذكي (المفرد/ المتعدد) داخل بيئات التعلم الإلكترونية، ويستخدم هذا البحث المنهج الوصفى التحليلى لكيفية توظيف نظريات التعليم النفسية والمعرفية  فى نمطى الوكيل الذكي (المفرد/ المتعدد) داخل  بيئات التعلم الإلكترونية.

الكلمات الرئيسية