فعالية استخدام الإنفوجرافيک في تدريس مقرر المناهج لتنمية بعض مهارات التفکير البصري لدى طلاب الفرقة الرابعة بکليات التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم التربوية والنفسية کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف على فعالیة استخدام الإنفوجرافیک في تدریس مقرر المناھج لتنمیة بعض مھارات التفکیر البصري لدى طلاب الفرقة الرابعة بکلیات التربیة النوعیة وتوصلت لثبات فعاليته في تنمية مهارات التفکير البصري ککل وکل مهارة على حده من خلال تطبيق تدريس مقرر المناهج باستخدام الإنفوجرافيک وتطبيق ادوات البحث الممثلة في اختبار مهارات التفکير البصري على عينة تکونت من ٧٠ طالب من طلاب الفرقة الرابعة تم تقسيمهم لمجموعتين المجموعة التجريبية تکونت من ٣٥ طالب وطالبة من طلاب شعبة التربية الموسيقية اما المجموعة الضابطة تکونت من ٣٥طالب وطالبة من طلاب شعبة التربية الفنية واوصت الدراسة بضرورة الاهتمام باستخدام الإنفوجرافيک في التدريس عن طريق تقديم ورش عمل للقائمين على التدريس لاعتباره احد اساليب التعلم الفعالة کما اوصت بضرورة الاهتمام بتنمية مهارات التفکير البصري لدى الطلاب واقترحت عمل دراسات للتعرف على فعاليته في اکتساب المفاهيم في المقررات الدراسية بمراحل التعليم المختلفة واثره في تنمية انواع التفکير والذکاءات المتعددة وفعاليته في التدريس لذوي الاحتياجات الخاصة

الكلمات الرئيسية