فاعلية موقع الکتروني قائم علي نمطي الرحلات المعرفية (قصيرة المدي - طويلة المدي) عبر الويب في تنمية مهارات انتاج المجسمات التعليمية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الالي - كلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

2 قسم تکنولوجيا التعليم ومعلم حاسب آلى کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي التعرف فاعلية موقع الکتروني قائم علي أنماط الرحلات عبر الويب ( قصيرة المدي – طويلة المدي) في تنمية مهارات انتاج المجسمات التعليمية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم، تتکون عينة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم تکنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الألي ، وقد تم تصنيفهم الي مجموعتين متساويتين بشکل عشوائي، تدرس المجموعة الأولي بنمط الرحلات المعرفية قصيرة المدي و تدرس المجموعة الثانية بنمط الرحلات المعرفية الطويلة المدي، وتمثلت أدوات القياس في: (اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة – بطاقة تقييم منتج – مقياس اتجاه)، وبعد دراسة موقع الرحلة المعرفية عبر الويب وتطبيق الأدوات أسفرت النتائج عن وجود تقدم واضح في مهارات انتاج المجسمات التعليمية لدي کلاً من المجموعتين في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة وکذلک بطاقة تقييم المنتج ، بالاضافة الى تميز المجموعة الثانية التى تدرس بنمط الرحلات المعرفية الطويلة المدي فى مهارات انتاج المجسمات التعليمية عن المجموعة الأولي التى تدرس بنمط الرحلات المعرفية قصيرة المدي في کلاً من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة.

الكلمات الرئيسية