يرتبط الفن الهندى بالفن الصينى من الناحية الجغرافية حيث تقع کل منهما فى قارة آسيا وکذلک يوجد بعض التشابه فى البعد الإيدولوجى الفکرى والعقائدى فى بعض الرموز والعلاقات وأيضاً الخطوط الکتابية اذ أنها قد أخذت من البيئة المحيطة والطبيعة الرموز مثل الرياح، القمر، الشمس، الانسان، الاشجار وغيرها ....ألخ وارتبطت العقيدة الهندية بالأساطير فيوجد ألهه متعددة ولکل آله اسطورة تمثل الديانه الهندية کذلک الاساطير الصينية التى ترتبط بالعقيده (الکونفوشيوسيه) وتميزت بالبعد السلوکى والأخلاقى وايضاً لها ألهه وترتبط بعناصر الطبيعه وقد أهتم البحث بالرموز والعلامات فى الخطوط الکتابيه فى الفن الهندى والفن الصينى حيث يمکن الربط بينهما وأعتمدت الباحثه على مداخل التجريب فى هذه التجربة الذاتيه ومنها (الحذف والأضافة والإختزال والترکيب) فى استخراج تصميمات جديدة ومبتکرة فى المشغولة المعدنية.
سلوم, فـريا ل, & حراز, هناء. (2017). الربط بين الرموز في الخط الهندي والصيني في استحداث لوحات تصويرية جديدة. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 5(5), 24-51. doi: 10.21608/pssrj.2017.31840
MLA
فـريا ل سلوم; هناء حراز. "الربط بين الرموز في الخط الهندي والصيني في استحداث لوحات تصويرية جديدة". مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 5, 5, 2017, 24-51. doi: 10.21608/pssrj.2017.31840
HARVARD
سلوم, فـريا ل, حراز, هناء. (2017). 'الربط بين الرموز في الخط الهندي والصيني في استحداث لوحات تصويرية جديدة', مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 5(5), pp. 24-51. doi: 10.21608/pssrj.2017.31840
VANCOUVER
سلوم, فـريا ل, حراز, هناء. الربط بين الرموز في الخط الهندي والصيني في استحداث لوحات تصويرية جديدة. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 2017; 5(5): 24-51. doi: 10.21608/pssrj.2017.31840