لاحظت الدارسة ان هناک ندرة في الأبحاث التي تناولت شخصية وجمال سلامة ويعد ومن رواد التلحين للاغنية الدينية في النصف الثاني من القرن العشرين علي وجه العموم واسلوبه في التلحين من حيث الانتقالات اللحنية والتحويل النغمي. ويهدف البحث إلي التعرف علي التاريخ الفني لجمال سلامة واسلوبه في تلحين الأغنية الدينية والتعرف علي الانتقالات اللحنية والتحويل المقامي للاغنية الدينية في مقام النهاوند. وتأتي أهمية البحث في احياء دور الاغنية الدينية الاسلامية وما تحتويه من قيم اخلاقية عميقةوالتي يکون لها تأثير إيجابي على اخلاقيات وسلوکيات النشئ والشباب.
الشرقاوي, مى, عبد العظيم, سهير, محسب, محمود, & العشي, محمد. (2018). أسلوب تلحين جمال سلامة للأغنية الدينية في مقام النهاوند. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 7(7), 47-65. doi: 10.21608/pssrj.2018.31964
MLA
مى الشرقاوي; سهير عبد العظيم; محمود محسب; محمد العشي. "أسلوب تلحين جمال سلامة للأغنية الدينية في مقام النهاوند". مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 7, 7, 2018, 47-65. doi: 10.21608/pssrj.2018.31964
HARVARD
الشرقاوي, مى, عبد العظيم, سهير, محسب, محمود, العشي, محمد. (2018). 'أسلوب تلحين جمال سلامة للأغنية الدينية في مقام النهاوند', مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 7(7), pp. 47-65. doi: 10.21608/pssrj.2018.31964
VANCOUVER
الشرقاوي, مى, عبد العظيم, سهير, محسب, محمود, العشي, محمد. أسلوب تلحين جمال سلامة للأغنية الدينية في مقام النهاوند. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 2018; 7(7): 47-65. doi: 10.21608/pssrj.2018.31964