لاحظ الباحث من خلال سنوات دراسته للموسيقي العربية وأيضا خبراته المهنية في مجال الفرق الموسيقية المتعددة بالعزف علي آلة الدرامز أن هنا کالعديد من المؤلفات الآلية والغنائية في النصف الثاني من القرن العشرين وحتي وقتنا الحالي تناولت آلة الدرامز ولکن هنا کندرة في التطرق إليها في البحوث العربية بالرغم من أنها احدأهم الآلات الإيقاعية في الفرق الموسيقية والتوزيع الموسيقي حيث اتضح للباحث أن العديد من رواد التلحين والتوزيع الموسيقي تناول تلک الآلة في أعمالهم مثل ( علي إسماعيل – محمدعبد الوهاب – بليغ حمدي – عمار الشريعي –عمر خيرت – ياسر عبد الرحمن) ،وقد قام بعض المؤلفين الموسيقيين بإبتکار تراکيب ايقاعية تتناسب مع اعمالهم تقوم آلة الدرامز بأدائها. ومن هنا سوف يحاول الباحث عرض دور آلة الدرامز في آداء تلک التراکيب الايقاعية في المقدمة الموسيقية لبرنامج (سهرة شريعي )عينة البحث من خلال تحليل دور آلة الدرامز وکيفية تدوين تلک الايقاعات.
رضوان, اسلام, عبد العظيم, إيهاب, محسب, محمود, الملاح, تفيده, & المقدم, راجى. (2018). أسلوب صياغة التراکيب الإيقاعية المستحدثة علي آلة الدرامز لمقدمة موسيقي برنامج سهرة شريعي" (دراسة تحليلية). مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 7(7), 131-167. doi: 10.21608/pssrj.2018.32025
MLA
اسلام رضوان; إيهاب عبد العظيم; محمود محسب; تفيده الملاح; راجى المقدم. "أسلوب صياغة التراکيب الإيقاعية المستحدثة علي آلة الدرامز لمقدمة موسيقي برنامج سهرة شريعي" (دراسة تحليلية)". مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 7, 7, 2018, 131-167. doi: 10.21608/pssrj.2018.32025
HARVARD
رضوان, اسلام, عبد العظيم, إيهاب, محسب, محمود, الملاح, تفيده, المقدم, راجى. (2018). 'أسلوب صياغة التراکيب الإيقاعية المستحدثة علي آلة الدرامز لمقدمة موسيقي برنامج سهرة شريعي" (دراسة تحليلية)', مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 7(7), pp. 131-167. doi: 10.21608/pssrj.2018.32025
VANCOUVER
رضوان, اسلام, عبد العظيم, إيهاب, محسب, محمود, الملاح, تفيده, المقدم, راجى. أسلوب صياغة التراکيب الإيقاعية المستحدثة علي آلة الدرامز لمقدمة موسيقي برنامج سهرة شريعي" (دراسة تحليلية). مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 2018; 7(7): 131-167. doi: 10.21608/pssrj.2018.32025