تقييم طلاب الإعلام التربوى للأداء الإعلامى بالفضائيات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الإعلام التربوى – کلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد

2 قسم الإعلام وثقافة الأطفال - کلية الدراسات العليا للطفولة – جامعة عين شمس

3 قسم الاعلام التربوي بکلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

4 قسم الإعلام التربوى - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي تقييم الأداء الإعلامى بالفضائيات المصرية وفقاً للتالى: معيار مهنية أداء الحوار التليفزيونى، ومعيار الأخلاقيات المهنية الإعلامية، وکذلک التعرف على أهم الأنتقادات التى يوجهها طلاب الإعلام التربوى للأداء الإعلامى بالفضائيات.
وذلک فى ظل ما يشهده الواقع الإعلامى المعاصر من حالة من الإنفلات الإعلامى وخاصة في الفضائيات فلم تعد مهنة مقدم البرنامج فى البرامج التليفزيونية قاصرة على الإعلامى المتخصص بل أصبح هناک مقدموا برامج من مختلف التخصصات، فنجد الممثل والمطرب والکاتب والطبيب وغيرهم على الشاشة التليفزيون يؤدى دور مقدم البرنامج وينفرد بتقديم کافة أشکال البرامج دون تأهيل أو دراسة ومن هنا کان لابد من ضرورة التعرف على قدرات التقييم لدى طلاب الإعلام التربوى متمثلاً فى الطلاب الدارسين للإعلام التربوى بالمرحلة الجامعية فى کليات التربية النوعية لذلک أدرکت الباحثة خطورة الدور الذى تقوم به وسائل الإعلام، تتبلور مشکلة الدراسة فى السؤال التالى: ما تقييم طلاب الإعلام التربوى للأداء الإعلامى بالفضائيات المصرية؟

الكلمات الرئيسية