فاعلية التدريب الإلکتروني في تنمية المعلم مهنيا في لغات البرمجة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

2 کلية التربية، جامعة المنصورة

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة فاعلية التدريب الإلکتروني في التنمية المهنية للمعلم وتأثيره في کل من الجوانب المعرفية والمهارية لدى المعلم. وقد أُجري البحث على عينة مقصودة تتکون من (30) من معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة بورسعيد، اتبع البحث المنهج شبه التجريبي وتم جمع بيانات البحث باستخدام استمارة استبيان لعينة معلمين المرحلة الإعدادية، وأوضحت نتائج الدراسة وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى (0.01) لصالح التطبيق البعدي للنواحي المعرفية والمهارية لدى المعلم وتأثرهم القوى بالتدريب الإلکتروني.

الكلمات الرئيسية