سعي البحث الحالي إلي تنمية مهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية بإستخدام بيئة تعلم مصغر قائمة علي نمط التلميح البصري الإشاري لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، و قد اعتمد البحث الحالي علي كلاً من المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل الأدبيات والبحوث والدراسات السابقة، وتصميم وبناء أدوات البحث وتفسير النتائج ومناقشتها، والمنهج التجريبي لمعرفة أثر المتغير المستقل (بيئة تعلم مصغر قائمة علي نمط التلميح البصري الإشاري) علي المتغير التابع( تنمية مهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية). وقد تمثل مجتمع البحث في الطلاب بمجال تكنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي( عامة)، وتكونت عينة البحث من مجموعة واحدة من (50) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة- شعبة تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد( خاصة)، وقد توصلت نتائج البحث النهائية إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (0.05≥ α) بين متوسطي درجات قياسين المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي المعرفي وبطاقة تقييم أداء الطلاب (بطاقة الملاحظة) لمهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية لصالح التطبيق البعدي.
The current research seeked to develop the skills of developing smartphone applications used a micro learning environment based on the signal visual hint pattern among educational technology students, and the research had relied on both the descriptive analytical approach to describe and analyze literature and previous research, design and build research tools and interpret and discuss the results and the experimental approach to know the impact of the independent variable (a micro learning environment based on the indicative hint pattern) on the dependent variable (developing smartphone application development skills). The research community represented students in the field of educational technology, and the research sample consisted of one group of (50) male and female students from the third year- Department of Educational Technology- Faculty of Specific Education- Port Said University, and the results of the research found that there had a statistically significant difference at the level of significance (0.05≥ α) between the average scores of the experimental group in the pre-and post-application of the cognitive achievement test and the student’s performance evaluation card for the skills of developing smartphone applications for the benefit of the post-application.
عبد المنعم فرهود, مني, محمد فرج, أماني, أحمد أحمد سالم, محمد, & الجبالي, نهله حسن كامل. (2023). أثر استخدام بيئة تعلم مصغر قائمة علي نمط التليمح البصري الإشاري علي تنمية مهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 20(20), 235-261. doi: 10.21608/pssrj.2023.187304.1219
MLA
مني عبد المنعم فرهود; أماني محمد فرج; محمد أحمد أحمد سالم; نهله حسن كامل الجبالي. "أثر استخدام بيئة تعلم مصغر قائمة علي نمط التليمح البصري الإشاري علي تنمية مهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم", مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 20, 20, 2023, 235-261. doi: 10.21608/pssrj.2023.187304.1219
HARVARD
عبد المنعم فرهود, مني, محمد فرج, أماني, أحمد أحمد سالم, محمد, الجبالي, نهله حسن كامل. (2023). 'أثر استخدام بيئة تعلم مصغر قائمة علي نمط التليمح البصري الإشاري علي تنمية مهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم', مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 20(20), pp. 235-261. doi: 10.21608/pssrj.2023.187304.1219
VANCOUVER
عبد المنعم فرهود, مني, محمد فرج, أماني, أحمد أحمد سالم, محمد, الجبالي, نهله حسن كامل. أثر استخدام بيئة تعلم مصغر قائمة علي نمط التليمح البصري الإشاري علي تنمية مهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 2023; 20(20): 235-261. doi: 10.21608/pssrj.2023.187304.1219