أثر استخدام بيئة تعلم مصغر قائمة علي نمط التليمح البصري الإشاري علي تنمية مهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة بورسعيد

المستخلص

سعي البحث الحالي إلي تنمية مهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية بإستخدام بيئة تعلم مصغر قائمة علي نمط التلميح البصري الإشاري لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، و قد اعتمد البحث الحالي علي كلاً من المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل الأدبيات والبحوث والدراسات السابقة، وتصميم وبناء أدوات البحث وتفسير النتائج ومناقشتها، والمنهج التجريبي لمعرفة أثر المتغير المستقل (بيئة تعلم مصغر قائمة علي نمط التلميح البصري الإشاري) علي المتغير التابع( تنمية مهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية). وقد تمثل مجتمع البحث في الطلاب بمجال تكنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي( عامة)، وتكونت عينة البحث من مجموعة واحدة من (50) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة- شعبة تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد( خاصة)، وقد توصلت نتائج البحث النهائية إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (0.05≥ α) بين متوسطي درجات قياسين المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي المعرفي وبطاقة تقييم أداء الطلاب (بطاقة الملاحظة) لمهارات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية