هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الصحافة المدرسية في تنمية قيم الانتماء الوطني لدي طلاب المرحلة الإعدادية ، حيث استخدمت الدراسة منهج المسح ، طبقت الدراسة على عينة من طلاب المرحلة الإعدادية (12: 14) سنة قوامها 400 مفردة من الذکور والإناث . وقد تمثلت أهم نتائج الدراسة فيما يلى:
ثبتت صحة الفرض الأول حيث انتهت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الطلاب للصحافة المدرسية وبين تنمية قيم الانتماء الوطني لديهم. ثبت صحة الفرض الثاني حيث توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات قيم الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الإعدادية وفقاً لمعدل ممارستهم للصحافة المدرسية.
سامى, هبة, البطل, هاني, & الناغى, ولاء. (2019). دور الصحافة المدرسية في تنمية قيم الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 9(9), 179-210. doi: 10.21608/pssrj.2019.33128
MLA
هبة سامى; هاني البطل; ولاء الناغى. "دور الصحافة المدرسية في تنمية قيم الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 9, 9, 2019, 179-210. doi: 10.21608/pssrj.2019.33128
HARVARD
سامى, هبة, البطل, هاني, الناغى, ولاء. (2019). 'دور الصحافة المدرسية في تنمية قيم الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 9(9), pp. 179-210. doi: 10.21608/pssrj.2019.33128
VANCOUVER
سامى, هبة, البطل, هاني, الناغى, ولاء. دور الصحافة المدرسية في تنمية قيم الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 2019; 9(9): 179-210. doi: 10.21608/pssrj.2019.33128