دور الصحافة المدرسية في تنمية قيم الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم الإعلام التربوي، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الصحافة المدرسية في تنمية قيم الانتماء الوطني لدي طلاب المرحلة الإعدادية ، حيث استخدمت الدراسة منهج المسح ، طبقت الدراسة على عينة من طلاب المرحلة الإعدادية (12: 14) سنة قوامها 400 مفردة من الذکور والإناث . وقد تمثلت أهم نتائج الدراسة فيما يلى:

ثبتت صحة الفرض الأول حيث انتهت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الطلاب للصحافة المدرسية  وبين تنمية قيم الانتماء الوطني لديهم.
ثبت صحة الفرض الثاني حيث توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات قيم الانتماء الوطني لدى طلاب المرحلة الإعدادية وفقاً لمعدل ممارستهم للصحافة المدرسية.

الكلمات الرئيسية