تناول هذا البحث أثر إستخدام إستراتيجية الفصل الدراسي الخلفي (التعلم العكسي) من خلال تطبيق التليجرام Telegramفي تدريس مقرر عزف البيانو ولاحظت الباحثة وجود بعض المشكلات التي تواجه بعض الطلاب من حيث الفروق الفردية في الفهم والاستيعاب والذي تتطلب من الباحثة إعادة الشرح عدة مرات مما يؤدي إلى إهدار وقت كبير من زمن الحصص التطبيقية في التركيز على إعادة شرح أجزاء معينة من المادة ولا يتبقى الوقت الكافي لباقي أجزاء المقرر، الأمر الذي دفع الباحثة للتفكير في الاستفادة من إستراتيجية الفصل الدراسي الخلفي ( التعلم العكسي ) كطريقة لحل المشكلات الفردية بين الطلاب في الفهم والتحصيل الدراسي واستغلال وقت الحصص التطبيقية ليصبح معظم وقتها مخصص للتدريب والتفاعل بين المعلم والطالب من خلال التدريبات العملية, وبذلك يمكن صياغة مشكلة البحث في وجود قصور في التحصيل الدراسي لدى بعض الطلاب في بنود مقرر العزف على آله البيانو . إتبع المنهج الوصفي(تحليل محتوى) وهو وصف وتفسير الظاهرة المراد دراستها وأيضاً المنهج التجريبي القائم على استخدام المجموعة .
نبيل بكر الباز, دعاء. (2023). أثر إستخدام إستراتيجية الفصل الدراسي الخلفي (التعلم العكسي) من خلال التليجرام Telegram في تدريس مقرر العزف على آله البيانو. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 22(22), -. doi: 10.21608/pssrj.2024.261383.1278
MLA
دعاء نبيل بكر الباز. "أثر إستخدام إستراتيجية الفصل الدراسي الخلفي (التعلم العكسي) من خلال التليجرام Telegram في تدريس مقرر العزف على آله البيانو", مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 22, 22, 2023, -. doi: 10.21608/pssrj.2024.261383.1278
HARVARD
نبيل بكر الباز, دعاء. (2023). 'أثر إستخدام إستراتيجية الفصل الدراسي الخلفي (التعلم العكسي) من خلال التليجرام Telegram في تدريس مقرر العزف على آله البيانو', مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 22(22), pp. -. doi: 10.21608/pssrj.2024.261383.1278
VANCOUVER
نبيل بكر الباز, دعاء. أثر إستخدام إستراتيجية الفصل الدراسي الخلفي (التعلم العكسي) من خلال التليجرام Telegram في تدريس مقرر العزف على آله البيانو. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 2023; 22(22): -. doi: 10.21608/pssrj.2024.261383.1278