بيئة تدريب الكترونية قائمة على مستوى دعم روبوتات الدردشة التفاعلية (موجز/ مُفصل) لتنمية مهارات انتاج السيرة الذاتية وبطاقة الاعمال المهنية والشغف الأكاديمي لدى طلاب الدراسات العليا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على صورة تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على مستوى دعم روبوتات الدردشة التفاعلية بنوعيها الموجز والمُفصل لإكساب طلاب الدراسات العليا مهارات انتاج السيرة الذاتية وبطاقة الاعمال المهنية، وتقصي أثرها على زيادة الشغف الأكاديمي. استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي التحليلي، منهج تطوير المنظومات، والمنهج التجريبي، وكانت العينة مكونة من (40) من طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية بجامعة بورسعيد، وتم تقسيمها إلى مجموعتان تجريبيتان على حسب مستوى دعم روبوتات الدردشة التفاعلية (موجز/ مُفصل)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتان التجريبيتان في التطبيق البعدي لكل من (الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة، بطاقة تقييم المنتج التي اشتملت مهارات انتاج السيرة الذاتية وبطاقة الأعمال المهنية ومقياس الشغف الأكاديمي) لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي تلقت تدريبها من خلال بيئة تدريب الكترونية قائمة على مستوى دعم روبوتات الدردشة التفاعلية (موجز/ مُفصل).


     The current research aims to identify the design of an electronic training environment based on the level of support for interactive chat robots, both brief and detailed, to provide graduate students with the skills of producing a CV and professional business card, and to investigate their impact on increasing academic passion. The researchers used the descriptive analytical approach, the systems development approach, and the experimental approach. The sample was composed of graduate students at the Faculty of Specific Education at Port Said University, and was divided into two experimental groups according to the level of support for interactive chat robots (brief/detailed). The results of the research found that there were statistically significant differences between the two experimental groups in the post-application of each of (the achievement test, the observation card, and the product evaluation card that included CV production skills, the professional business card, and the academic passion scale) in favor of the second experimental group that received training through the environment. E training based on the interactive chatbot support level (brief/detailed).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية