بيئة تدريب الكترونية قائمة على مستوى دعم روبوتات الدردشة التفاعلية (موجز/ مُفصل) لتنمية مهارات انتاج السيرة الذاتية وبطاقة الاعمال المهنية والشغف الأكاديمي لدى طلاب الدراسات العليا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على صورة تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على مستوى دعم روبوتات الدردشة التفاعلية بنوعيها الموجز والمُفصل لإكساب طلاب الدراسات العليا مهارات انتاج السيرة الذاتية وبطاقة الاعمال المهنية، وتقصي أثرها على زيادة الشغف الأكاديمي. استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي التحليلي، منهج تطوير المنظومات، والمنهج التجريبي، وكانت العينة مكونة من (40) من طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية بجامعة بورسعيد، وتم تقسيمها إلى مجموعتان تجريبيتان على حسب مستوى دعم روبوتات الدردشة التفاعلية (موجز/ مُفصل)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتان التجريبيتان في التطبيق البعدي لكل من (الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة، بطاقة تقييم المنتج التي اشتملت مهارات انتاج السيرة الذاتية وبطاقة الأعمال المهنية ومقياس الشغف الأكاديمي) لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي تلقت تدريبها من خلال بيئة تدريب الكترونية قائمة على مستوى دعم روبوتات الدردشة التفاعلية (موجز/ مُفصل).

الكلمات المفتاحية: بيئة تدريب الكترونية، مستوى دعم روبوتات الدردشة التفاعلية (موجز/ مُفصل)، مهارات انتاج السيرة الذاتية، بطاقة الاعمال المهنية، الشغف الأكاديمي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية