أثر اختلاف تتابع عرض المحتوى(جزئي/ كلي) ببيئة تعلم نقال عبر تطبيق النير بود (Near pod) على تنمية مهارات إنتاج إحدى تقنيات الذكاء التوليدي (Chat GPT) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم تکنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي، کليه التربية النوعيه، جامعه بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالي لدراسة تصميمان لتتابع عرض المحتوى (كلي/ جزئي) ببيئة تعلم نقال عبر تطبيق النيربود (NEAR POD) وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج إحدى تقنيات الذكاء التوليدي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وقد تم الإعتماد على التصميم التجريبي القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبيتين، المجموعة التجريبية الأولى تدرس وفق نمط تتابع المحتوى الجزئي، والمجموعة التجريبية الثانية تدرس وفق تتابع المحتوى الكلي، وقد تكونت عينه البحث من (40) طالب لكل مجموعة تجريبية وفق التصميم التجريبي للبحث، طبق عليهم اختبارتحصيلي للجانب المعرفي وبطاقة ملاحظة للجانب الأدائي لبعض مهارات إنتاج إحدى تقنيات الذكاء التوليدي، وقد اسفرت نتائج البحث بالنسبة للإختبار التحصيلي عن وجود فرق دال إحصائيا في التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق المجموعة الأولى والتي درست بتتابع المحتوى الجزئي، كما طبق على عينة البحث الحالي بطاقة الملاحظة للجانب الأدائي وقد اسفرت نتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في معدل أداء بعض مهارات إنتاج إحدى تقنيات الذكاء التوليدي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم يرجع للتاثير الاساسي لتصميم تتابع عرض المحتوى (جزئي/ كلي) لصالح المجموعة التجريبية الأولى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية