أساليب أداء الفيولينة الأولى في مقطوعة Asturiana عند مانويل دي فايا والمُعدة للرباعي الوتري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

2 استاذ الفيولينه بالمعهد العالي للموسيقى (الكونسرفاتوار) أكاديمية الفنون

3 التربية الموسيقية ، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

4 كلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

المستخلص

يتناول البحث الحالي نبذة عن تاريخ وتطور الرباعي الوتري وأهمية دور آلة الفيولينة الأولى في الرباعي الوتري المُكوّن من الآلات (الفيولينة الأولى، الفيولينة الثانية، الفيولا والتشيللو) وذلك من خلال التحليل العزفي لمقطوعة Asturiana المُعدة من قِبل الباحثة والإستفادة منها في تحسين مهارات العزف الجماعي في الرباعي الوتري وتقوية رغبة طلاب قسم الآلات الأوركسترالية بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد في أدائه، وذلك لتعزيز أداء تقنيات العزف على آلة الفيولينة لما لها من دور أساسي وفعّال في الرباعي الوتري والتمكُّن من العزف الصحيح لأساليب الأداء المختلفة التي تساعد على رفع مستوى الطالب على آلة الفيولينة ويُفيد كل ذلك في زيادة الكفاءة التدريسية لدى الطالب كعازف ماهر تخصص آلات أوركسترالية وزيادة حصيلته السمعية لأعمال موسيقية مختلفة وأيضًا يُفيد في إثراء المكتبات الموسيقية لدى كلية التربية النوعية جامعة بورسعيد ويتبع ذلك البحث المنهج الوصفي التحليلي الذي يقوم بوصف الظاهرة وصفًا دقيقًا حيث تقوم فيه الباحثة بعرض المقطوعة المُعدة وتحليلها تحليلًا هيكليًا وتقنيًا للفيولينة الأولى ثم أُختُتِمَ البحث بعرض التوصيات والنتائج التي توصلت إليها الباحثة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية