التأثيرات الفارقة لأنظمة التعلم الشخصي ( التكيفية / القابلة للتكيف / المدمجة ) ببيئة التعلم المقلوب على تنمية مهارات البرمجة الشيئية لطلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

المستخلص

سعى البحث الحالي الي التعرف علي أثر بعض أنماط أنظمة.التعلم الشخصي سواء (.التكيفية / القابلة للتكيف./ المدمجة) على تنمية مهارات البرمجة الشيئية لدى طلاب الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم (شعبة إعداد معلم حاسب آلي)، حيث تكونت عينة البحث من (75) طالب وطالبة بقسم تكنولوجيا التعليم ( شعبة إعداد معلم حاسب آلي ) وقد تم تصنيفهم إلى ثلاث مجموعات بالتساوي وبشكل عشوائي كل مجموعة تستخدم أحد أنماط أنظمة.التعلم الشخصي (التكيفية / القابلة للتكيف / المدمجة) ببيئة التعلم المقلوب، وتمثلت أدوات القياس في إختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة وتوصل البحث الحالي للنتائج التالية :

• يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية الأولى التي تستخدم (نظام التعلم الشخصي (التكيفي) في بيئة التعلم المقلوب)، ومتوسط درجات المجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم (نظام التعلم الشخصي(القابل.للتكيف) في بيئة التعلم المقلوب)، ومتوسط درجات المجموعة التجريبية الثالثة التي تستخدم (نظام التعلم الشخصي (المدمج) في بيئة التعلم المقلوب) في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بمهارات البرمجة الشيئية لصالح المجموعة التجريبية الثالثة.

• يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية الأولى التي تستخدم (نظام التعلم الشخصي (التكيفي) في بيئة التعلم المقلوب)، ومتوسط درجات المجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم (نظام التعلم الشخصي(القابل.للتكيف) في بيئة التعلم المقلوب)، ومتوسط درجات المجموعة التجريبية الثالثة التي تستخدم (نظام التعلم الشخصي (المدمج).في بيئة التعلم المقلوب) في التطبيق البعدي لبطلاقة الملاحظة المرتبطة بمهارات البرمجة الشيئية لصالح المجموعة التجريبية الثالثة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية