الإستفادة من برنامج الموهو كمدخل لتدريس التراكيب النسجية للأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية تربية نوعية بورسعيد

2 مدرس بقسم التربية الفنية بکلية التربية النوعية-جامعة بورسعيد

3 قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلى الإستفادة من البرامج التى تعمل على صناعة الرسوم المتحركة بالأخص برنامج الموهو MOHO كوسيلة واضحة وسهلة لتدريس بعض التراكيب النسجية للطفل , فقدمت الباحثة نبذة عن برنامج الموهو MOHO وكيفية صناعة الرسوم المتحركة والنماذج لبعض التراكيب النسجية من خلاله , كما اوضحت مفهوم برنامج الموهو MOHO ومميزاته وعيوبة , كما عرضت الباحثة بعض التصاميم للتراكيب النسجية البسيطة المختلفة المناسبة للأطفال المنفذة ببرنامج الموهو بطريقة تناسب الطفل والتى يمكن الإستفادة منها فى تعليم الطفل فن النسيج بطريقة مميزة وجديدة , وقد تناول البحث المقدمة , سؤال البحث , أهداف البحث, فروض البحث , أهمية البحث , حدود البحث , منهجية البحث , مع عرض للمصطلحات الأبرز فى البحث, كما قامت الباحثة بعرض بعض التطبيقات العملية فى التعامل مع برنامج الموهو وكيفية الرسم والتحريك وتناول التراكيب من خلاله وبعض التراكيب التى تم عملها من خلال برنامج الموهو MOHO بشكل واضح وألوان زاهية تجذب إنتباة الطفل , كما عرضت بعض الأعمال النسجية للأطفال بتراكيب نسجية بسيطة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية