اثر استخدام أسلوب التعلم (البصرى سمعى حس حركى) في بيئة الويب المحيطى على تنمية مهارات الإدراك لدى طلاب الدمج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا التعليم ،كلية التربية النوعية،جامعة بورسعيد

2 قسم تکنولوجيا التعليم ومعلم حاسب آلى کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

3 أستاذ تکنولوجيا التعليم - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

4 كلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد

المستخلص

سعي هذا البحث الحالي إلى تنمية بعض مهارات الإدراك لدى طلاب الدمج من ذوى صعوبات التعلم من خلال تقنية الويب المحيطى القائمة على أسلوب التعلم (السمعى بصرى حس حركى)، وقد اعتمد البحث الحالي علي كلاً من المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل الأدبيات والبحوث والدراسات السابقة، وتصميم وبناء أدوات البحث وتفسير النتائج ومناقشتها، والمنهج التجريبي لمعرفة أثر المتغير المستقل (استخدام أسلوب التعلم (السمعى بصرى حس حركى) علي المتغير التابع(تنمية الادراك). وقد تمثل مجتمع البحث في طلاب الدمج ذوى صعوبات التعلم بالمدارس على مستوى محافظة بورسعيد، وتكونت عينة البحث من (10طلاب) تم التجربة عليهم قبلياً وبعدياً، وتم تلقي التعلم من خلال تقنية الويب المحيطى القائمة على أسلوب التعلم (السمعى بصرى حس حركى)، وتمثلت أدوات البحث في بطاقة ملاحظة ومقياس الادراك، وقد توصلت نتائج البحث النهائية إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (0.05≥ α) بين متوسطي درجات قياس المجموعة التجريبية في التطبيق القبلى والبعدى لمقياس الادراك وبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية