اثر الدمج بين تقنية الويب المحيطى وأسلوبى التعلم (البصرى- السمعبصرى) على تنمية مهارات الإدراك لدى طلاب الدمج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا التعليم ،كلية التربية النوعية،جامعة بورسعيد

2 قسم تکنولوجيا التعليم ومعلم حاسب آلى کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

3 أستاذ تکنولوجيا التعليم - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

4 كلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد

المستخلص

سعي هذا البحث الحالي إلى تنمية مهارات الإدراك لدى طلاب الدمج من ذوى صعوبات التعلم من خلال تقنية الويب المحيطى القائمة على أسلوبى التعلم (البصرى- السمعبصرى)، وقد اعتمد البحث الحالي علي كلاً من المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل الأدبيات والبحوث والدراسات السابقة، وتصميم وبناء أدوات البحث وتفسير النتائج ومناقشتها، والمنهج التجريبي لمعرفة أثر المتغير المستقل (الدمج بين الويب المحيطى وأسلوب التعلم (البصرى)علي المتغير التابع(تنمية مهارات الادراك). وقد تمثل مجتمع البحث في طلاب الدمج من ذوى صعوبات التعلم بالمدارس على مستوى محافظة بورسعيد، وتكونت عينة البحث من (20طالب) تم تقسيمهم مجموعتين بالتساوى كل مجموعه (10) طلاب، وتم تلقي التعلم من خلال تقنية الويب المحيطى القائمة على أسلوبى التعلم (البصرى- السمعبصرى)، وتمثلت أدوات البحث في بطاقة ملاحظة ومقياس الادراك، وقد توصلت نتائج البحث النهائية إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (0.05≥ α) بين متوسطي درجات قياس المجموعات التجريبية في التطبيق البعدي لمقياس الادراك لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية الثانية السمعبصرى).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية