فاعلية نمط الإبحار التكيفي التعليقات عبر متحف افتراضي لتنمية بعض المفاهيم التاريخية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية تربية نوعية جامعة بورسعيد

2 قسم تکنولوجيا التعليم ومعلم حاسب آلى کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

3 قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الالى - كلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي دراسة اثر فاعلية نمط الابحار التكيفي (التعليقات) عبر متحف افتراضي لتنمية بعض المفاهيم التاريخية لدي أطفال الروضة ذو صعوبات التعلم.
وينتمى هذا البحث إلى البحوث التجريبية واستخدم المنهج التجريبيى، وطبق البحث على عينة قوامها (20) طفل وطفلة من أطفال المرحلة الثانية من رياض الأطفال ذو صعوبات التعلم بمدرسة الصفا الإبتدائية المتميزة ببورسعيد، 10 طفل المجموعة الضابطة و10 طفل المجموعة التجريبية. درست المجموعة الضابطة المفاهيم التاريخية المحددة بالبحث بالطريقة التقليدية التى تستخدم الوسائل المتعددة الموجودة بالروضة، ودرست المجموعة التجريبية نفس المفاهيم التاريخية بإستخدام متحف افتراضي قائم على نمط الابحار التكيفي (التعليقات). وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج وتحقق فيها الفروض الأتية:  توجد فروق ذات دالة احصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة الضابطة ومتوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لإختبار المفاهيم التاريخية المصور لصالح المجموعة التجريبية. توجد فروق ذات دالة احصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار المفاهيم التاريخية المصور لقياس الجانب المعرفي لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية