فاعلية إستراتيجية المشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات إستخدام المنصات التعليمية لدي طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تکنولوجيا التعليم والحاسب الالى ، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

2 قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الالي، كلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

3 قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الالى - كلية التربية النوعية - ،جامعة بورسعيد.

4 قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الالى - كلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية توظيف إستراتيجية المشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية لدي طلاب المرحلة الثانوية، وفقاً لمعايير التصميم الفنية المحددة، والكشف عن فاعلية المهارات الدخول على منصة knox management، التعامل مع المنصات التعليمية المختلفة، تكونت عينة البحث من (30) طالب من طلاب المرحلة الثانوية بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية بنين بمحافظة بورسعيد، واعتمد البحث على التصميم التجريبي للبحث بالقياس القبلي والبعدي، وتضمن البحث المتغيرات: المتغير المستقل: إستراتيجية المشروعات الإلكترونية، المتغير التابع: مهارات استخدام المنصات التعليمية، وتمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي لمهارات استخدام المنصات التعليمية، وبطاقة ملاحظة أداء الطلاب لمهارة استخدام المنصات التعليمية، واشتمل البحث على الفصول الآتية: الإطار المنهجي للبحث، الإطار النظري للبحث، الإطار التجريبي للبحث، نتائج البحث وتفسيرها، وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة لبرنامج SPSS. وتوصل البحث إلى أن استخدام إستراتيجية المشروعات الإلكترونية كانت فعالة، وأدت إلى تنمية الجوانب المعرفية والجوانب الأدائية لمهارات استخدام المنصات التعليمية لدى طلاب المرحلة الثانوية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية