معالجة صحافة الفيديو للأحداث الجارية بالمواقع الإخبارية التليفزيونية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاعلام التربوي - كلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد.

2 قسم الاعلام التربوي - كلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

3 قسم الإعلام التربوي، كلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

4 قسم الاغلام التربوي - كلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

10.21608/pssrj.2025.400250.1355

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على الخدمات المقدمة من خلال المواقع الإخبارية التليفزيونية (محل الدراسة)، بالإضافة إلي التعرف على المصادر المستخدمة بصحافة الفيديو، وأهم الأحداث الجارية المقدمة، تنبع أهمية الدراسة من كثرة تواجد الأحداث الجارية وأهميتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، وكيفية تأثير التغطية لصحافة الفيديو بالمواقع الاخبارية التليفزيونية مما يؤثر على متابعة الجمهور، وكذلك معرفة شكل التغطية الخبرية ونوع السياسة التحريرية، وتتحدد مشكلة الدراسة نحو كيفية معالجة صحافة الفيديو بالمواقع الاخبارية التليفزيونية إلى أى مدى تتفق أو تختلف ترتيب أولويات الجمهور للأحداث الجارية تتحكم في ذلك السياسة التحريرية للمؤسسات المنتجة لصحافة الفيديو، وتسعي الدراسة إلي الاجابة عن عدة تساؤلات ومنها ما المضامين المقدمة بصحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية التليفزيونية، وما هي المساحة الزمنية المخصصة لصحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية التليفزيونية (محل الدراسة)، وبالإضافة إلي ما هي المصادر المستخدمة، والقوالب الفنية، وأشكال التفاعل، وما عناصر الإبراز والأساليب الفنية المستخدمة بصحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية التليفزيونية، ومن أهم نتائج البحث حيث يفضل المبحوثين من الشباب الجامعي متابعتها للحصول على معلومات من خلال صحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية التليفزيونية في المرتبة الأولى بنسبة 67.8% .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية