التأثيرات الفارقة لأنماط الصوت في أفلام الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد على تنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تکنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي - کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

2 تکنولوجيا التعليم - کلية التربية – جامعة المنصورة

3 تکنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تصميم أفلام رسوم متحرکة ثلاثية الأبعاد مقترحة لتنمية بعض المهارات الحياتية لدي أطفال الروضة وتکونت عينة البحث من (20) طفل وطفلة من أطفال المرحلة الثانية من رياض الأطفال بمدرسة الصفا الابتدائية ببورسعيد، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجربيتين وتم التطبيق العملي کالتالي تطبيق کل من الاختبار وبطاقة الملاحظة قبلياً، ثم تطبيق نفس الاختبار وبطاقة الملاحظة بعدياً علي نفس المجموعات التجريبية لتحديد أثر کل نمط من الأفلام بعد مشاهدة کل مجموعة الفيلم الخاص لها.
بعد مشاهدة الأطفال لأفلام الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد وتطبيق أدوات البحث قبليا وبعديا عليهم وهي(الاختبار المعرفي - بطاقة الملاحظة) أسفرت نتائج البحث عن تفوق أطفال المجموعة الأولى الخاصة بالفيلم ذو نمط الصوت البشري عن أطفال المجموعة الاخرى من خلال الدرجات التي حصلوا عليها في کلا من الاختبار المعرفي- بطاقة الملاحظة.

الكلمات الرئيسية