فاعلية توظيف القصة الالکترونية التفاعلية فى تنمية المهارات الحياتية اليومية لاطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد.

2 کلية التربية، جامعة المنصورة

المستخلص

إن البرامج التعليمية المعدة والمقدمة لرياض الاطفال تعانى من العديد من المشکلات، منها انها لا تتضمن التعليم التفاعلى, کما انه لا يوجد اهتمام أو توجه إلى تنمية مهاراتهم الحياتية اليومية مما ادى الى عدم اهتمامهم بنظافتهم الشخصية، واهمالهم فى استخدام ادواتهم، وهو ما يتجلى فى النقص الواضح لديهم فى مهاراتهم الحياتية اليومية.
کما أن اساليب التعليم للاطفال فى هذه المرحلة تعتمد فقط على الحفظ والتلقين والحرص على النجاح فى الامتحان والجوانب العلمية فقط وعدم الاهتمام بتوصيل المهارات لدي الاطفال بطريقة شيقة محببة لديهم, الامر الذى يدعونا لمراجعة سريعة لتلک الاوضاع, والتى تعمل على تخريج طلاب فاقدين المهارات الحياتية اليومية على الرغم من اهميتها.
وبناء على ما سبق يمکن استخدام اساليب التکنولوجيا الحديثة فى علاج هذا القصور الواضح, وفى هذه الدراسة تم  وضع قصة الکترونية تفاعلية لتنمية المهارات الحياتية اليومية لدى اطفال الروضة  للتوصل لأساليب لعلاج المشکلات الحالية التي تواجه اطفالنا والوصول لتوصيات للإرتفاء بمهاراتهم الحياتية اليومية وتطوير القيم والسلوک بمنهج قصصى يخلق الابداع والثقة بالنفس لديهم  ومن ثم يؤدى الى ترسيخ المهارات الحياتية اليومية لديهم ويسساهم فى اعداد جيل على قدر عالى من الوعى.

الكلمات الرئيسية