الاتجاهات الفنية للتجريدية الهندسية کمدخل لصياغة مشغولة فنية معاصرة لدى طلاب کلية التربية النوعيةللفن التجريدي عدة أنماط من أصول مشترکة کالإشعاعية، السوبرماتية، اللاموضوعية والبنائية، ويعتمد هذا المذهب على علوم الهندسة اى يشمل الخطوط الرأسية والأفقية والأشکال المستطيلة والمربعة والدائرية.يطلق لفظ التجريد في الفن على طراز ابتعد فيه الفنان عن تمثيل الطبيعة فبأشکاله، ولفظ تجريد في الفن التشکيلي المعاصر هي صفة لعملية استخلاص الجوهر من الشکل الطبيعي وعرضه في شکل جديد. أصبح التراث والحضارات القديمة هي احد المصادر التي يعتمد عليها الفنان في استلهام مفرداته، کما إن الثورة العلمية والتکنولوجية الحديثة کان لها الأثر الأکبر في الکشف عن الصياغات التشکيلية المتعددة، واستلهم الفنان مفرداته من الطبيعة والخيال والتراث والأشکال الهندسية .
المحمدي محمد, داليا, & المحمدى, داليا. (2020). الاتجاهات الفنية للتجريدية الهندسية کمدخل لصياغة مشغولة فنية معاصرة لدى طلاب کلية التربية النوعية. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 11(11), 1-27. doi: 10.21608/pssrj.2020.90497
MLA
داليا المحمدي محمد; داليا المحمدى. "الاتجاهات الفنية للتجريدية الهندسية کمدخل لصياغة مشغولة فنية معاصرة لدى طلاب کلية التربية النوعية". مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 11, 11, 2020, 1-27. doi: 10.21608/pssrj.2020.90497
HARVARD
المحمدي محمد, داليا, المحمدى, داليا. (2020). 'الاتجاهات الفنية للتجريدية الهندسية کمدخل لصياغة مشغولة فنية معاصرة لدى طلاب کلية التربية النوعية', مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 11(11), pp. 1-27. doi: 10.21608/pssrj.2020.90497
VANCOUVER
المحمدي محمد, داليا, المحمدى, داليا. الاتجاهات الفنية للتجريدية الهندسية کمدخل لصياغة مشغولة فنية معاصرة لدى طلاب کلية التربية النوعية. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 2020; 11(11): 1-27. doi: 10.21608/pssrj.2020.90497