تعتبر الرغبة لتصميم منتج من العوامل الهامة والأساسية في العملية التصميمية، والمعلقة إحدى أشکال الممارسات الفنية التي ظهرت منذ أقدم العصور، ولقد أتاحت منجزات العلم أفاقا جديدة للخلق والابتکار في مجال المعلقات ، التي ظهرت في تعبيرات غير مألوفة ويرجع ذلک إلي حرية التعبير، والأدب الشعبي يتناول کثيراً من الحقائق سواء منها الإنساني أو الاجتماعي المرتبط بالفرد وبالجماعة، ويعد مصدراً خصباً للحصول على تصميمات زخرفيه متعددة ومنفذة لمعلقات متميزة ومتفردة تساير الاتجاهات الحديثة للموضة وذلک بالاستفادة من الوحدات التعبيريـة للأدب الشعبي والتي تمتاز بالأصالة والثراء. فضلاً عن إخراج التصميم الزخرفى للمعلقة بشکل جمالي.ومن نتائج هذه الدراسة اقتراح وتنفيذ التصميمات الزخرفية المستحدثة للمعلقات والمستوحاة من وحدات الأدب الشعبي، وإيجابية آراء الأساتذة المتخصصين والمستهلکين نحو التصميمات المنفذة.
محمد السيد, إلهام محمد يسري, خميس, سنية, & حجازي, نجوي حسين. (2020). رؤية جمالية للوحدات التعبيرية المستوحاة من الأدب الشعبي وتوظيفها في تطريز المعلقات. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 11(11), 153-177. doi: 10.21608/pssrj.2020.91930
MLA
إلهام محمد يسري محمد السيد; سنية خميس; نجوي حسين حجازي. "رؤية جمالية للوحدات التعبيرية المستوحاة من الأدب الشعبي وتوظيفها في تطريز المعلقات". مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 11, 11, 2020, 153-177. doi: 10.21608/pssrj.2020.91930
HARVARD
محمد السيد, إلهام محمد يسري, خميس, سنية, حجازي, نجوي حسين. (2020). 'رؤية جمالية للوحدات التعبيرية المستوحاة من الأدب الشعبي وتوظيفها في تطريز المعلقات', مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 11(11), pp. 153-177. doi: 10.21608/pssrj.2020.91930
VANCOUVER
محمد السيد, إلهام محمد يسري, خميس, سنية, حجازي, نجوي حسين. رؤية جمالية للوحدات التعبيرية المستوحاة من الأدب الشعبي وتوظيفها في تطريز المعلقات. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 2020; 11(11): 153-177. doi: 10.21608/pssrj.2020.91930