دور الإعلام التربوي في نشر ثقافة الجودة لدى طلاب المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاعلام التربوي، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

2 قسم الاعلام التربوي بکلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

3 کلية الدراسات العليا للطفولة - جامعة عين شمس

4 قسم الاعلام التربوي - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

المستخلص

انبثقت مشکلة البحث من أهمية التعرف على دور الإعلام التربوي في نشر ثقافة الجودة لدى طلاب المرحلة الإعدادية .
ويهدف البحث إلى التعرف على دور أنشطة الإعلام التربوي فى نشر ثقافة الجودة لدى طلاب المرحلة الإعدادية وذلک من خلال :التعرف على مدى توظيف أنشطة الإعلام التربوي داخل المدرسة في نشر ثقافة الجودة ، والتعرف على مستوى معرفة الطلاب بثقافة الجودة ، والکشف عن إتجاهات الطلاب نحو ثقافة الجودة .
اتبع الباحث في دراسته أدوات بحثية مکنته من جمع المعلومات المتعلقة بالدراسة فى إطار المنهج الوصفي وأسلوب المسح بالعينة حيث قام بتطبيق استمارة استبيان على 400 مفردة من طلاب المرحلة الإعدادية ، وتوصلت الدراسة إلي عدة نتائج من أهمها : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المشارکين فى أنشطة الإعلام التربوي وبين الطلاب غير المشارکين في مستوى ثقافة الجودة لصالح المشارکين، وأشارت النتائج إلى وجود علاقة إرتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين توظيف أنشطة الإعلام التربوي وبين مستوى ثقافة الجودة لدى الطلاب، وتمثلت أهم توصيات الدراسة في ضرورة وضع هدف نشر ثقافة الجودة على رأس أولويات أخصائي الإعلام التربوي بالمدرسة.

الكلمات الرئيسية