الخيال العلمى کمدخل لاستحداث وحدات اضاءة معاصرة لطلاب التربية الفنية "دراسة تجريبية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم التربية الفنية تخصص اشغال فنية کلية التربية النوعية جامعة دمياط

2 جامعة دمياط, کلية التربية النوعية شعبة التربية الفنية, دمياط الجديدة, دمياط

المستخلص

توصلت الباحثة من خلال دراستها النظرية والتطبيقية فى البحث الحالى الى بعض النتائج التى تفيد مجال الاشغال الفنية وهى:
• انه يمکن ايضاح اثر فنون الخيال العلمى فى طرح العديد من الافکار الابداعية والتى تستند الى فکر الخيال العلمى فى ابتکار مشغولة فنية.
• التوجه نحو تنمية الفکر التخيلي بالمجال, بما يساعد فى التاکيد على دور مجال الاشغال الفنية فى تطور الفنون التشکيلية ککل.
• امکانية الاستفادة من امکانات الخامات المستحدثة فى تطوير شکل المشغولة الفنية المعاصرة.
• استخدام المخلفات الالکترونية وفنون الخيال العلمى فى ابتکار مشغولة فنية غير تقليدية.


The researcher, through her theoretical and applied studies in the present research, reached some results that benefits the field of artistic works which is:
• It is possible to explain the impact of the art of science fiction in the introduction of many creative ideas based on the science fiction thoughts in art invention.
• Moving towards the development of imaginary thinking in the field, which helps to emphasize it's role in the development of arts generally.
• The possibility of benefiting from the potential of raw materials in developing contemporary art works.
• The use of electronic waste and the art of sci-fi to create non-traditional art works.

الكلمات الرئيسية