معايير إنتاج موقع إلکتروني لأنشطة الإعلام التربوي لطلاب المرحلة الإعدادية من وجهة نظر المتخصصين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاعلام التربوي، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

2 قسم الاعلام وثقافة الطفل، کلية الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس

3 قسم الاعلام التربوي بکلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على معايير إنتاج موقع إلکتروني لأنشطة الإعلام التربوي لطلاب المرحلة الإعدادية بمدارس محافظة بورسعيد، وتحديد الأهمية النسبية لمعايير إنتاج الموقع الإلکتروني من وجهة نظر المتخصصين ومدي توافرها في الموقع، التعرف على استجابات المتخصصين على معايير إنتاج الموقع الإلکتروني حسب متغيرات (الوظيفة وسنوات الخبرة).
وطبقت الدراسة على عينة قوامها46 مفردة من المتخصصين في مجال الإعلام وتکنولوجيا الحاسب الآلي والمعلومات والاتصالات والإعلام، کما استخدمت الباحثة قائمة معايير إنتاج الموقع الإلکتروني.
وتوصلت الدراسة إلي عده نتائج من أهمها: لم يتم ثبوت صحة الفرض القائل بوجود فرق دال إحصائياً بين استجابات المتخصصين على فقرات قائمة معايير إنتاج الموقع الإلکتروني من حيث التوافر حسب متغيرات (الوظيفة وسنوات الخبرة)."، کشفت الدراسة اتفاق المتخصصين عينة الدراسة في إعطائهم درجة کبيرة من ناحية الأهمية والتوافر لمعايير(المواصفات العامة للموقع الإلکتروني، تشغيل لموقع الإلکتروني، تصفح الموقع الإلکتروني، اللغة، تصميم الموقع الإلکتروني، مظهر الشاشة، الدقة والحداثة). إجمالاً فقد کان هناک اتساقا کبيراً بين الأهمية النسبية لکل معيار من معايير إنتاج الموقع، وبين مدي توافر تلک المعايير في الموقع الإلکتروني (إعلام مدارسنا) من وجهة نظر المتخصصين ککل.

الكلمات الرئيسية