استهدف البحث الحالى التعرف على تطوير موسوعات إلکترونية متعددة الوسائط لتنمية الأداء المعرفى فى مادة الکمبيوتر. تکونت عينة البحث من50 طالبا من طلاب الصف الأول الثانوى مقسمين إلى مجموعتين تجريبتين قوام کل مجموعة 25 طالب. لتحقيق هدف البحث استخدمتالباحثة الاختبار التحصيلي لقياس تحصيل الطلاب المرتبط بالمهارات المعرفية للغة PHP وبطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهارى المرتبط بمهارات لغة PHP ومقياس اتجاه نحو الموسوعات التعليمية الإلکترونية لقياس الاتجاه نحو الموسوعات الالکترونية لدى الطلاب وتحليل مهام للمهارات المعرفية للغة PHP وتم تصميم موسوعة إلکترونية متعددة الوسائط Wikipedia . يشمل البحث الحالى علي متغير مستقل واحد هو تطوير موسوعات إلکترونية متعدد الوسائط ومتغيرين تابعين وهما تنمية الأداء المعرفى فى مادة الکمبيوتر لدى طلاب الصف الأول الثانوى والاتجاه نحو الموسوعة. بعد دراسة المحتوى عن طريق الموسوعة التعليمية الإلکترونية متعددة الوسائط وتطبيق الأدوات قبليا وبعديا أسفرت نتائج البحث عن تفوق طلاب المجموعة التجريبية الثانية التى اعتمدت على تقديم المحتوى التعليمي باستخدام الموسوعات الإلکترونية بالمشارکة فى تعديل وبناء محتواهاعن نظيرتها بالتعليق فقط.
أبو الحسن, سارة, يوسف, وليد, & فرهود, منى. (2020). تطوير موسوعة الکترونية متعددة الوسائط لتنمية الأداء المعرفى لدى طلاب الصف الأول الثانوي وتنمية الاتجاه نحوها. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 11(11), 403-424. doi: 10.21608/pssrj.2020.142270
MLA
سارة أبو الحسن; وليد يوسف; منى فرهود. "تطوير موسوعة الکترونية متعددة الوسائط لتنمية الأداء المعرفى لدى طلاب الصف الأول الثانوي وتنمية الاتجاه نحوها". مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 11, 11, 2020, 403-424. doi: 10.21608/pssrj.2020.142270
HARVARD
أبو الحسن, سارة, يوسف, وليد, فرهود, منى. (2020). 'تطوير موسوعة الکترونية متعددة الوسائط لتنمية الأداء المعرفى لدى طلاب الصف الأول الثانوي وتنمية الاتجاه نحوها', مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 11(11), pp. 403-424. doi: 10.21608/pssrj.2020.142270
VANCOUVER
أبو الحسن, سارة, يوسف, وليد, فرهود, منى. تطوير موسوعة الکترونية متعددة الوسائط لتنمية الأداء المعرفى لدى طلاب الصف الأول الثانوي وتنمية الاتجاه نحوها. مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد, 2020; 11(11): 403-424. doi: 10.21608/pssrj.2020.142270