استخدام أخصائي الإعلام التربوي للتقنيات الحديثة وعلاقتها بالرضا الوظيفي وتعزيز مستوي أدائه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاعلام التربوي کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

2 قسم الإعلام التربوي بکلية التربية النوعية جامعة بورسعيد

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي مدي استخدام أخصائي الإعلام التربوي للتقنيات الحديثة في إنتاج وتصميم الأنشطة الإعلامية، والکشف عن مدي الرضا الوظيفي لأخصائي الإعلام التربوي عن مجال عمله في المدارس، ومستوي اأدائه الوظيفي
وکذلک التعرف علي مستوي الأداء الوظيفي لدي أخصائي الإعلام التربوي من وجهة نظر رؤسائهم( مديري المدرسة- الموجهين)، والکشف عن العلاقة بين استخدام أخصائي الإعلام التربوي للتقنيات الحديثة ومستوي أدائه الوظيفي، وذلک بالتطبيق علي اعتمدت الدراسة علي عينة قوامها 267 مفردة من أخصائي الإعلام العاملين بالمدارس الرسمية(عربي- لغات) والمدارس الخاصة بمحافظة بورسعيد تم اختيارها بأسلوب العينة العمدية، کما اعتمدت الدراسة علي عينة قوامها 106 مفردة (8 موجهي إعلام و98 مدير مدرسة) من المتعاملين مع أخصائي الإعلام التربوي بالمدارس الرسمية(عربي- لغات) والمدارس الخاصة بمحافظة بورسعيد، تم اختيارهم بأسلوب العينة العمدية.
وقد توصلت الدراسة إلي وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دالة إحصائية بين مستوي استخدام أخصائي الإعلام التربوي للتقنيات الحديثة ومستوي الرضا الوظيفي لديه عن مجال عمله في المدارس،کما تبين وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين مستوى استخدام أخصائي الإعلام التربوي للتقنيات الحديثة وبين مستوى أدائه الوظيفي، مما أدي وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين مستوي الرضا الوظيفي لدي أخصائي الإعلام التربوي عن مجال عمله في المدارس ومستوي أدائه الوظيفي.

الكلمات الرئيسية