نموذج مقترح لتطوير برنامج تدريبي موظفاً تکنولوجيا التعلم المتنقل لتنمية مفاهيم التعليم الالکتروني وموضوعاته لدي معلم يالحاسب الألي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد

2 قسم الهندسة الکهربية – شعبة حاسبات - کلية الهندسة- جامعة بورسعيد

3 قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد

المستخلص

من خلال الملاحظة الشخصية واستعراض الدراسات السابقة فى المحاور المختلفة للبحث تتضح مشکلة البحث فى وجود قصور في توظيف التعلم المتنقل في العملية التعليمية بالإضافة الي قلة البرامج التدريبية المتنقلة التي تستهدف معلمين الحاسب الألي (علي حد علم الباحثة).
 ويمکن معالجة هذا القصور من خلال الإجابة عن السؤال الرئيسي التالى:
ما فاعلية تطوير برنامج تدريبي باستخدام تکنولوجيا التعلم المتنقل لتنمية مفاهيم التعليم الالکتروني وموضوعاته لدي معلمي الحاسب الألي؟"
يهدف البحث الحالي إلي تحديد الاحتياجات التدريبية الفعلية (المعرفية - المهارية) لمعلمي الحاسب الألي لتنمية مفاهيم التعليم الالکتروني والالمامبتکنولوجياالتعلمالمتنقل. وتحديد المعايير التربوية والتکنولوجية لتطوير البرنامج التدريبي الموظفلتکنولوجياالتعلم لمتنقل لتنمية مفاهيم التعليم الإلکتروني وموضوعاته.بالاضافة إلي بناء نموذج التصميم والتطوير التعليمي (ISD-Model) المقترح ،وتصميم البرنامج التدريبي وتطويره.

الكلمات الرئيسية