أسلوب أبو بکر خيرت في تأليف المتتالية الشعبية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد.

2 قسم الصولفيج الغربى والإيقاع الحرکى والارتجال الموسيقي وعميد کلية التربية الموسيقية الاسبق – جامعة حلوان

3 قسم النظريات والتأليف کلية التربية الموسيقية – جامعة حلوان

4 قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلى التَّعرُّف على أسلوب أبو بکر خيرت فى التأليف الموسيقي القومي من خلال تحليل مُؤَلَّفَة المتتالية الشعبية للأورکسترا فى سلم فا/ الکبير مُصَنَّف (24)، حيث تتضح مشکلة البحث من خلال تدريس الباحث في مرحلة البکالوريوس .. فقد وجد الباحث قصور لدى الطلاب في معرفة أسلوب أبو بکر خيرت في التأليف الموسيقي القومي، ويسعى البحث الحالى إلى نَشْرْ ثقافة الموسيقا القَومِيَّة المصريَّة بين الدارسين سواء في المجال الأکاديمي أو المُجْتَمَعي من خلال التعرُّف على أسلوب أبو بکر خيرت في التأليف الموسيقي القومي، ويَستَخْدِم الباحث المنهج الوصفي (تحليل المحتوى) وهو المنهج الذي يهدف إلى وَصْف الظَّاهِرَة وَصْفاً دقيقاً ويَشْمَل ذلک تحليل بِنْيَتها وبيان العلاقات بين مکوناتها.

الكلمات الرئيسية